القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبيعية لتقشير البشرة رائعة

وصفات طبيعية لتقشير البشرة رائعة 

وصفات طبيعية لتقشير البشرة رائعة
 

يحتاج الجلد إلى عناية واهتمام مستمرين. هل تعلم أنه يمكنك اللجوء إلى العديد من الوصفات الطبيعية لتقشير بشرتك دون اللجوء إلى المواد الكيميائية؟ نقدم لك خلطات طبيعية ووصفات سهلة تساعدك على تقشير بشرتك بشكل طبيعي وآمن. لأنها وصفات طبيعية لتقشير البشرة.



القهوة والحناء لتقشير البشرة


يعتبر مزيج القهوة الطازجة ومسحوق الحناء من الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة بتأثير سحري وآمن إذا أردت تقشير بشرتك بشكل طبيعي. هو اختيار الحضارة الأندلسية ودول شمال إفريقيا لتقشير عميق وآمن لبشرة الوجه والجسم.

الوصفة:

وصفات طبيعية لتقشير البشرة


نقوم بخلط كوب من مسحوق القهوة الطازج مع ملعقتين كبيرتين من الحناء الطبيعي وعصير الليمون ، نخلط المزيج مع الماء الفاتر حتى نحصل على عجينة متماسكة القوام ، نتركها لمدة ربع ساعة ، ثم نضعها على بشرة الوجه. فرك الجسم بحركات دائرية ، ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثم البرد بغسل وجهك بالصابون. يفضل طحن الحناء بنفسك للحصول على نتائج مضمونة وآمنة.

السكر وزيت الزيتون لتقشير البشرة


السكر الناعم هو أحد الحلول الآمنة لتقشير البشرة. نخلط كمية من السكر البودرة بزيت الزيتون ونفركها على سطح بشرة الوجه أو الجسم بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى ثم العكس. تساعد هذه الوصفة على تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وينصح باستخدامها مرة واحدة في الأسبوع ، يشطف الوجه جيداً بعد ذلك بماء فاتر ثم بارد لإغلاق المسام ، بعد غسله جيداً بالمواصفات الخاصة بك. صابون.

مسحوق الشوفان وزيت جوز الهند للتقشير


إذا كانت بشرتك حساسة ، فهذه هي الوصفة المثالية والآمنة التي يمكنك اتباعها لتقشير البشرة بشكل طبيعي ، اخلطي كمية من دقيق الشوفان المطحون ناعماً مع كمية من زيت جوز الهند وقشري بشرتك ، للحصول على نتائج أفضل يمكنك ترك الخليط على الجلد حتى يجف لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم قشره برفق.

وصفة دقيق الأرز لتقشير البشرة


إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة بيضاء والتخلص من الهالات السوداء ، فإن سميد الأرز هو الحل الأمثل لتطبيقك. اخلطي ملعقتين كبيرتين من سميد الأرز (الأرز المطحون ناعماً) مع زيت السمسم أو زيت جوز الهند وضعيه على بشرتك لتقشيرها.

  • وصفة دقيق الأرز


هذه الوصفة مثالية للأشخاص ذوي البشرة العقلية ، على عكس البشرة الجافة ، والتي قد تكون قشور سميد الأرز القاسي ، لذلك يفضل استخدامها مطحون جيدًا على شكل دقيق كقناع بالزبادي أو حليب جوز الهند.

وصفة القرفة لتقشير البشرة

 

كما هو معروف علمياً من الوصفات الطبيعية لتقشير الجلد لأنها من النباتات الطبية الغنية بالبروتينات والألياف التي تنشط الدورة الدموية وتنشط الكولاجين في الجلد. يحتوي على سينامالديهيد الذي يعمل على محاربة حب الشباب وتنقية البشرة من الداخل.

الوصفة :

اخلطي ملعقتين من مسحوق القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو وقشري بشرتك لمدة لا تزيد عن ثلاث دقائق ، ثم اشطفي وجهك جيدًا بالماء الفاتر ثم الماء البارد. تعمل هذه الوصفة على تقشير الجلد الميت وتنشيط الكولاجين حيث تعالج حروق الشمس والالتهابات وتقلل من فرص ظهور البثور على سطح الجلد. يعمل بمثابة معقم طبيعي لبشرتك.

وصفة القرنفل لتقشير الجلد


يُعرف القرنفل أيضًا باسم العويدي أو المسمار ، وهو أحد الأعشاب الطبية المعروفة بخصائصها المطهرة والمعقمة ، وذلك لاحتواء زيت القرنفل على مركب الأوجينول المضاد للبكتيريا.

الوصفة:

اطحني كمية من القرنفل وأضيفي ملعقة صغيرة من مسحوقه في وعاء إلى ملعقتين كبيرتين من القهوة واخلطيها بزيت الزيتون وقشري بشرتك.



نصائح لتقشير البشرة




  • يمكن تعويض عملية البخار عن طريق وضع منشفة مبللة بماء ساخن قليلاً على الوجه لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق.

 

  • كما يمكن وضع كمية كبيرة من منتج ترطيب البشرة قبل ساعة من عملية تقشير البشرة ، لأن ذلك يساعد بشكل كبير على التخلص من خلايا الجلد الميتة وبقايا الزيوت الملتصقة ببشرتك.

 

  • ✔ تأكد من استخدام زيوت طبيعية خالية من الملح أثناء عملية تقشير الجلد ، وفي حالة عدم توفرها يمكن إزالة الملح منها بوضعها في حمام ماري لمدة عشر دقائق حتى يتبخر الملح.

 

  • ✔ بعد تقشير البشرة يجب غسل الوجه جيداً بالماء الفاتر والصابون ثم شطفه بالماء البارد لإغلاق المسام.



تعليقات