القائمة الرئيسية

الصفحات

طاجين مغريبي بالتين

طاجين مغريبي بالتين

يتميز المطبخ المغربي بتنوعه ، حيث نجد أنواعًا من الوصفات والطاجين المغربي ، بدوره ، يضم العديد من الأصناف. بالإضافة إلى طاجين اللحم مع البرقوق وأنواع أخرى ، يوجد طاجن الدجاج بالتين المعروف في بعض المناطق المغربية. طاجين هذا الطاجين يقدم في المناسبات والتجمعات العائلية لأنه يعبر عن حسن الضيافة. جربي هذه الوصفة يا سيدتي التي سنقدمها لك والتي ستحبينها وتحظى بإعجاب عائلتك. كما أنها لا تتطلب الكثير من المكونات باهظة الثمن التي يمكنك إتقانها بسرعة ، شهية جيدة.

مكونات طاجين مغريبي بالتين


  • قطعتان من الجزر إلى شرائح سميكة.
  • حبتان من الكوسة مقطعة إلى شرائح سميكة.
  • خمسة عشر حبة من التين المجفف.
  • ثلاث ملاعق كبيرة زيت زيتون.
  • دجاجة كاملة مقطعة إلى 8 قطع ونصف ملعقة صغيرة من كل من (فلفل أسود ، فلفل حار ، مسحوق زنجبيل ، بابريكا). رشة صغيرة من مسحوق الكمون.
  • قطعتان متوسطتان من البصل إلى شرائح.
  • 2 مكعبات من مرقة الدجاج ماجي.
  • قطعتان من الثوم مقطّعتان إلى شرائح.
  • كوبان ونصف من الماء.

طريقة تحضير طاجين مغريبي بالتين


  1. سخني زيت الزيتون في قدر سميكة ، أضيفي الدجاج وحمريه قليلاً ، أضيفي البهارات والبصل والثوم.
  2. نضيف الماء وقطعة من ماجي ونغطي القدر ونتركه على نار هادئة لمدة ساعة حتى ينضج الدجاج.
  3. نضيف الجزر والكوسا والتين والحمص ونتركه على نار هادئة لمدة نصف ساعة ، ثم نرفع القدر عن النار ونتركه لمدة خمس دقائق حتى يبرد قبل التقديم.


لمزيد من الوصفات على الموقع ، اختر وصفة من الوصفات أدناه واكتبها في مربع البحث في الأعلى
طريقة التحضير: الكسكس بالجبن - طريقة التحضير: سلطة الكسكس - طريقة التحضير: الفلفل المحشي - طريقة التحضير: طاجين الجبن بالدجاج - طريقة التحضير: الكسكس مع الخضار - طريقة التحضير: طاجن الدجاج بالتين - طريقة التحضير: طريقة التحضير: مهنشة مغربية - طريقة التحضير: سلو مغربي حلو - طريقة التحضير: طاجين اللحم مع البرقوق - طريقة تحضير الفطائر - طريقة التحضير: سلطة الأرز والحمص - طريقة التحضير: سلطة الشيلادا المغربية - طريقة التحضير: محشي البطاطس المقلية - طريقة التحضير: سلطة مشوية - طريقة التحضير: الببط مع الكفتة - طريقة التحضير: مرق الحمص - طريقة التحضير: الشرمولة - طريقة التحضير: طاجين اللحم - طريقة التحضير: سلطة الجزر المغربية - طريقة التحضير: الدجاج بالزيتون - طريقة التحضير: طاجن الفاصوليا الخضراء - طريقة التحضير: طاجن الكفتة المغربية - طريقة التحضير: G الحريبة بالقرفة والمستكة - طريقة التحضير: البغرير المغربي - طريقة التحضير: المسمن المغربي - طريقة التحضير: خبز تفرنوت - طريقة التحضير: حساء العدس المغربي - طريقة التحضير: البصارة المغربية - طريقة التحضير: طاجين السمك مع الخضار - طريقة التحضير: السردين على الطريقة المغربية - طريقة التحضير: التانجية المغربية - طريقة التحضير: طاجين السمك بالكرفس - طريقة التحضير: الكسكس باللحم - طريقة التحضير: الكسكس باللحم والخضار


تعليقات