القائمة الرئيسية

الصفحات

 ستة أعشاب مفيدة لبشرتك

ستة أعشاب مفيدة لبشرتك



تبحث العديد من النساء عن بشرة منتعشة وخالية من البثور ؛ يركز معظمهم على العناية الخارجية لبشرتهم من خلال تنظيفها وترطيبها ، لكنهم في الواقع يتغاضون عن أهم جانب وأكبر معطٍ للإشراق وهو التطهير الداخلي. فيما يلي ستة أعشاب مفيدة لبشرتك ولعلاج حب الشباب والبثور


 

أعشاب مفيدة لبشرتك

1 روز هي واحدة من أفضل الأعشاب لبشرتك


بالإضافة إلى فوائده الجمالية ، فإن للورد العديد من الفوائد ، حيث يساعد على تنقية الجهاز الهضمي وعلاج القولون من السموم المختلفة ، خاصة تلك المتعلقة بالتغذية ، وشرب كوب من الورود المجففة قبل النوم يساعد على تهدئة الأعصاب ، وبالتالي التخلص من السموم. أعراض التوتر والتوتر. وهو عامل رئيسي لظهور البثور على الجلد وتفاقم مشاكله المختلفة ، حيث أنه من المغنيسيوم الطبيعي لبشرتك.

2 اليانسون من الأعشاب المفيدة لبشرتك


اليانسون من أقدم الأعشاب الطبية التي استخدمتها الحضارات القديمة لعلاج العديد من المشاكل الصحية ؛ كان يستخدمه الفراعنة ونصح به الأطباء والحكماء. اليانسون غني بالزيوت العقلية والأنثول ، وهو أهم مركب في تركيبته الكيميائية التي تساعد على تهدئة الأعصاب ؛ وتطهير الجسم من السموم بشرب كوب من اليانسون الدافئ بدون سكر أو مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي ؛ يساعد على تحفيز الهضم وتعزيز الامتصاص ، كما أن تركيبته الغنية بمضادات الأكسدة تزيد من نضارة بشرتك وتحميها من الشيخوخة المبكرة.

3 البقدونس مفيد لبشرتك


البقدونس غني بالكالسيوم ويمتص بسرعة أملاح الحديد ، وهو منشط للدورة الدموية

له خصائص مضادة للميكروبات ، ويحتوي أيضًا على نسب مهمة من فيتامين سي التي تحتاجها بشرتك ، لذا اشرب عصير البقدونس مع الخيار أو التفاح الأخضر على معدة فارغة قبل الإفطار ؛ إنه مطهر طبيعي لبشرتك وجسمك ، ولكن إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم ، فلا ينصح بالاستمرار في استخدامه لأنه يخفض ضغط الدم.

4 ـ الزعتر البري مفيد لبشرتك


إذا كنت من ذوي البشرة العقلية. وتعانين من إفرازات ذهنية مستمرة ومسام واسعة ، لذا فالزعتر هو الحل الطبيعي لك للحصول على بشرة صافية ونظيفة. ويعتبر الزعتر رافعا لموت الخلايا في الدم الذي يحارب ضمور الخلايا ويحفز تجديدها.

5- البابونج من الأعشاب المفيدة لبشرتك


البابونج أو البابونج من الزهرة البيضاء التي تستخدم بكثرة في صناعة الأدوية التجميلية مثل المرطبات والمراهم لعلاج تقرحات الجلد وآثار البثور ، حيث أنه منظم رائع للإفرازات العقلية ومطهر مثالي لسطح البشرة. الجلد.

والزيوت الأساسية للبابونج علاج رائع للالتهابات الجلدية وتهيج الجلد. شرب كوب من البابونج بدون سكر قبل النوم ، بالإضافة إلى كونه عصبًا مهدئًا ، فإنه يهدئ بشرتك أيضًا. ينظم إفرازاته العقلية ، وقد أثبتت الدراسات العلمية فعاليته في علاج حب الشباب وجفاف وتشقق الجلد.


6 فصوص مفيدة لبشرتك


القرنفل غني بالمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم ، والقرنفل منبه للدورة الدموية وعلاج للتسمم الداخلي الذي يؤثر على الأمعاء والمعدة مما يؤثر سلبًا على نضارة بشرتك. ؛ نظرًا لأنه أصبح من أكثر النباتات العشبية الموصوفة للتطهير الداخلي ، فإن إضافة الحبوب منه إلى كوب من الحليب الدافئ أو الماء ، أو حتى إضافة منقوعه إلى العصير الخاص بك ، يمنحك بشرة صحية خالية من البثور وأقل شحوبًا.

تعليقات